دورة مارس 2021

وزير الصحة مُطالب بالتدخل لتوظيف الناجحين الاحتياط في مسابقة “مساعد تمريض”

يُناشد الناجحون في القوائم احتياطية في رتبة مساعد تمريض للصحة العمومية دورة مارس 2021 وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات بتوظيفهم في مناصب عمل دائمة بالقطاع العمومي والعمل بالقائمة الاحتياطية مثل باقي القطاعات.

وأعرب الناجحون في احتياط مسابقة الشبه طبي دورة مارس 2021، في اتصالهم بيومية الجديد اليومي، عن تذمرهم الشديد نتيجة وضعيتهم بسبب عيشهم تحت طائلة البطالة بعد نجاحهم في مسابقة وطنية، مطالبين بتطبيق العدل ومبدأ تكافؤ الفرص وعدم تجميد قوائم الاحتياط ولا لإرضاء فئة على حساب أخرى، مشيرين أن هؤلاء الاحتياطيين ناجحين في مسابقة وطنية، متسائلين في الوقت ذاته أيعقل لمترشح ناجح أن يُعيد اجتياز مسابقة أخرى لكي يكون احتياط للمرة الثانية وربما الثالثة؟ فهذا ظلم في حق الاحتياطيين ولا يعقل فتح مسابقة وقوائم الاحتياطيين موجودة فهم أيضا ناجحين وبمعدلات عالية-حسب تصريحاتهم-.

وأوضح هؤلاء أن توظيفهم سيساهم بدرجة كبيرة في إنعاش القطاع الصحي وتقديم خدمات صحية في مستوى تطلعات المرضى، نظرا لما تعانيه المؤسسات الصحية العمومية من نقص في الـتأطير البشري، خاصة في سلك الممرضين، والدليل أثناء جائحة كورونا، حيث ان أغلب المستشفيات على المستوى الوطني استنجدت بخريجي المؤسسات العمومية دفعات سابقة في رتبة “مساعد تمريض” لسد العجز الحاصل في المستشفيات، مطالبين وزير الصحة بالتدخل العاجل والنظر في تسوية وضعيتهم.

وقال الناجحون الاحتياط، أن قرار تجميد القائمة وفتح مسابقة جديدة –حسب ما رُوج له-يُعد اجحافا وتعسفا في حق هؤلاء الذين استوفوا كل الشروط وقُبلت ملفاتهم ونجحوا في المسابقة في ظل الحاجة الماسة للمستشفيات العمومية لهذا النوع الهام من التخصصات خصوصا في الظرف الوبائي الذي تشهده البلاد.

نفيسة س

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: