وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الباقي بن زيان:

أزيد من 6700 أستاذ من مختلف الرتب للتأطير البيداغوجي في العلوم الطبية

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان بالجزائر العاصمة، عن ارتفاع تعداد هيئة التأطير البيداغوجي في العلوم الطبية خلال السداسي الأول من السنة الجارية على مستوى كليات الطب والمؤسسات الاستشفائية، إلى أزيد من 6700 أستاذ من مختلف الرتب.

وأوضح بن زيان، على هامش الاعلان عن نتائج الدورة ال 45 للجنة الجامعية الوطنية المتعلقة بترقية أساتذة محاضرين الى مصف أساتذة للتعليم العالي، أن “تعداد هيئة التأطير البيداغوجي في العلوم الطبية خلال السداسي الأول من السنة الجارية على مستوى كليات الطب والمؤسسات الاستشفائية، بلغ 6716 مؤطر ممثلين في أساتذة مساعدين ومحاضرين وأساتذة استشفائيين جامعيين”.

وارتفع تعداد المؤطرين المتخصصين-كما قال-بعد فتح مسابقات وطنية في المجال “أولها كان مسابقة الالتحاق برتبة أستاذ مساعد استشفائي جامعي حيث تم توظيف 923 أستاذ مساعد جديد، وبذلك انتقل التعداد الاجمالي من 3416 الى 4339 أستاذ مساعد استشفائي جامعي”.

كما تم تنظيم مسابقة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم “أ”، حيث تمت ترقية 320 أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم “ب ” الى رتبة أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم “أ” وبذلك انتقل العدد الاجمالي لهيئة التأطير بكليات الطب من 740 الى 1060 أستاذ.

وفيما يخص مسابقة الترقية لرتبة أستاذ استشفائي جامعي، فقد تم ترقية 305 أستاذ محاضر استشفائي جامعي قسم “أ” الى رتبة أستاذ استشفائي جامعي، لينتقل التعداد الاجمالي لهذه الرتبة من 1012 الى 1317 أستاذ استشفائي.

وأكد الوزير أن أهم ما ميز تنظيم المسابقات الخاصة بالأساتذة الاستشفائيين الجامعيين هو “تقديم جميع ملفات الترشح عبر دعائم رقمية وعلى منصة خاصة مما سهل على الخبراء تقييم الملفات وكذا تخفيف العبء على المترشحين المتقدمين لهذه الترقيات”.

وفي ذات السياق، تسعى الوزارة -يضيف المتحدث-الى “تنظيم كل مسابقات الترقية بصفة دورية ومستمرة وخلال تواريخ ثابتة يعلن عنها مسبقا من أجل تمكين مختلف المترشحين من اعداد الملف المطلوب و ضمان التكفل الاحسن بتسيير المسارات المهنية لفئة الاساتذة الباحثين و التي تمكنهم بعد اجتيازهم لهذه المسابقات من تحسين التأطير البيداغوجي و الانتاج العلمي و تعزيز النشاطات الصحية على مستوى المؤسسات الاستشفائية”

رشيد/ ع

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: