بعد المباراة صعبة للمنتخب الجزائري ضد مالي

بلماضي يثني على أداء لاعبيه في مباراة مالي ويصفها بالاختبار الجيد

حقق منتخب الجزائر فوزا ثمينا، أمام نظيره المالي اول أمس، بهدف دون رد، من توقيع نجم مانشستر سيتي، رياض محرز.

وقال بلماضي خلال المؤتمر الصحفي، عقب المواجهة: ” أنا سعيد جدا لأننا واجهنا منتخب مالي القوي، الذي أعتقد أنه سيقول كلمته في المستقبل إذا واصل تطوير المجموعة التي يمتلكها”.

وأضاف “لقد بحثت كثيرا عن هذا النوع من المباريات، أمام منتخبات تشكل لنا الكثير من الصعوبات، وأظن أننا سنواجه ذات الصعوبات في مباراة بوركينا فاسو، الذي تتشابه طريقة لعبه مع منتخب مالي”.

وواصل “منتخب مالي فرض علينا ضغطا رهيبا خاصة في وسط الملعب، وكان من الصعب جدا على الثنائي بوداوي، وزروقي استلام الكرة والدوران، ولهذا فضلنا إجراء تغييرات تكتيكية خلال الشوط الثاني”.

وأعرب بلماضي، عن سعادته ببلوغ منتخب بلاده حاجز 26 مباراة من دون هزيمة، ليعادل إنجاز منتخب كوت ديفوار.

ونوه “لا يمكنني وصف سعادتي بهذه السلسلة من النتائج الإيجابية، فالأمر يدل على ثبات العمل الذي نقوم به، ولكن يجب ألا تؤثر علينا في المستقبل، خاصة وأننا مطالبون بالفوز في مبارياتنا المقبلة، دون الاكتراث بالأرقام”.

كما أكد بلماضي، أن مواجهة المنتخب التونسي، ستكون معيارا حقيقيا، للوقوف على مدى جاهزية فريقه، تحسبا لخوض عدة تحديات في الفترة المقبلة.

وختم “نعرف المنتخب التونسي جيدا، وهم يعرفون بأننا نعرفهم. وبالتالي هدفنا هو الفوز بالمباراة المقبلة، أمام منتخب يمتلك خبرة كبيرة، ويضم لاعبين متمرسين في المباريات الإفريقية، ويعرفون كيف يحققون الانتصارات”.

وقد غير الناخب الوطني جمال بلماضي تشكيلته في مواجهة مالي الودية بنسبة 100/100 بعد ان أقحم تشكيلة مغايرة تمام للتشكيلة التي دخل بها المنتخب الجزائري ضد منتخب موريتانيا.

وشهدت مباراة مالي والجزائر ندية كبيرة واندفاع بدني اجبر المدرب الجزائري جمال بلماضي على تغير النهج التكتيكي في الشوط الثاني وإعطاء تعليمات صارمة للاعبين من اجل الانضباط في عملية التغطية الدفاعية وزيادة الضغط الى الامام لافتكاك الكرة بسرعة من الخصم وهذا من نجح فيه لاعبو المنتخب الجزائري

كما عرفت المباراة إصابة لاعب نادي نابولي الإيطالي والمنتخب الجزائري ادم وناس إصابة كانت ستكون خطيرة لولا تدخل الطاقم الطبي للمنتخب الجزائري ونقل اللاعب على أثرها الى المستشفى للخضوع لفحوصات من اجل اثبات نوعية الإصابة ومدى خطورتها.

وطمئن المدرب بلماضي الجماهير الجزائري على حالة اللاعبين يوسف عطال الذي أصيب في مباراة موريتانيا الودية واللاعب ادم وناس حيث أكد جاهزية الأول لمباراة تونس يوم الجمعة فيما تمنى العودة السريعة للجناح الطائر ادم وناس.

ح/ح

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: