pdf

جامعة الوادي: إستقبال للطلبة الناجحين في مسابقة الالتحاق بالطور الثالث لسنة الجامعية 2020-2021

تم الاثنين بقاعة المحاضرات الكبرى بجامعة الشهيد حمه لخضر بالوادي، مراسم الاستقبال الرسمي لطلبة الناجحين الجدد في مسابقة الالتحاق بالطور الثالث دكتوراه لسنة الجامعية 2020-2021، حسبما علم من موقع الجامعة.

وحسب ذات المصدر،  الاستقبال كان بحضور مدير الجامعة البروفيسور عمر فرحاتي، والسادة النواب وعمداء الكليات ومعهد العلوم الإسلامية، ونواب العمداء ورؤساء المشاريع بالجامعة، والطلبة الناجحين الجدد في مسابقة الدكتوراه.

الاستقبال يهدف إلى تعريف الطالب بحقوقه وواجباته والأخلاقيات الواجب الالتزام بها طيلة المسار الأكاديمي وشرح كيفية انجاز الأبحاث وطرق نشرها عبر المجلات والبوابات الالكترونية العالمية مما يساهم بالإيجاب لطالب وللجامعة.

مدير الجامعة في كلمته هنأ الطلبة بمناسبة نجاحهم الذي كان باستحقاق من خلال السهر، على إجراء المسابقة في ظروف تنظيمية جيدة، خلال المراحل الثلاثة وبالالتزام الجميع بالنزاهة والشفافية، كما نوه الطلبة بضرورة التحلي بروح العزيمة والإرادة طيلة المشوار العلمي سواء في انجاز الأطروحة أو النشر العلمي .

وبذات المناسبة تم عرض كلمة مسجلة لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ عبد الباقي بن زيان، تلاها محاضرة للأستاذ البشير حسان مدير مركز البحث في الإعلام العلمي والتقني CERIST بعنوان بعض العناصر عن علم القياس والإنتاج العلمي الجزائري تضمنت تصنيف الفروع العلمية والمجلات، يضيف المصدر.

في حين قدم نائب مدير الجامعة للبحث العلمي البروفيسور بوبكر منصور ، مداخلة حول التكوين في الطور الثالث، أما فيما يخص التربصات والتكوين الاقامي بالخارج قدم البروفيسور الحبيب قده توضيحات حول مايمكن أن يستفيده طالب الدكتوراه في مجال المنح .

عماره بن عبد الله

شارك

تعليق واحد

  1. لم نبلغ بموعد هذا اللقاء

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*