كريكو في زيارة عمل بالوادي

حلت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا المرأة كوثر كريكو، اليوم الاربعاء، بولاية الوادي في زيارة عمل وتفقد للقطاع.

وحسب برنامج الزيارة ، ستشرف الوزيرة كوثر كريكو صباح الخميس من أمام مقر دار الثقافة محمد الامين العمودي، على إعطاء إشارة إنطلاق عدة قوافل ، منها التحسيسية لفائدة المرأة الماكثة بالبيت لبلدية أميه ونسه، وأخرى تضامنية صحية لفائدة المناطق المعزولة لبلدية قمار، وثالثة تضامنية لبلديات الشريط الحدودي.

كما سيكون للوزيرة كريكو مرفقة بالسلطات المحلية الامنية والعسكرية، ومختلف إطارات قطاعها الاشراف على احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، التي ستقام بنفس المكان، في حين سيكون لها ضمن ذات البرنامج زيارة معرض منظم من طرف أجهزة القطاع ، وكالتي القرض المصغر ووكالة التنمية الاجتماعية، يبرز منتجات المرأة الماكثة بالبيت والمرأة الريفية.

ستشرف الوزيرة على انطلاق ورشة تكوينية في استخلاص المواد الطبيعية والعطور، وأخرى في الخضروات، مع توزيع استفادات مختلفة لفائدة النساء المستفيدات من قروض الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر.

وفي اطار الخرجات الميدانية سيكون للوفد الوزاري زيارة لمقر المؤسسة الاجتماعية والطبية لجمعية التاج للصحة ببلدية قمار، واخرى لسيدة مستفيدة من نشاط فلاحي وتربية المواشي ممول من طرف القرض المصغر بمنطقة الخبنة بلدية الرقيبة.

للاشارة نزلت ظهيرة اليوم الاربعاء وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة كوثر كريكو، بمطار ورقلة ، أين كان في استقبالها كل من والي ولاية ورقلة وولاية الوادي .

عماره بن عبد الله

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*