برمضان من برج بوعريريج: الشباب أمام فرصة حقيقية للمساهمة في استقرار البلاد

 أكد مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الوطنية بالخارج، نزيه برمضان يوم الأحد من برج بوعريريج أن أمام الشباب “فرصة كبيرة للمساهمة في استقرار الوطن من خلال التواجد الفعلي في المجالس المنتخبة المقبلة”.

و أوضح السيد برمضان في افتتاح الملتقي الوطني الأول الذي احتضنته جامعة البشير الإبراهيمي بعنوان: “معطيات تمتين الجبهة الداخلية” أن أمام الشباب الجزائري بكل أطيافه الذي كان غائبا عن المعترك الانتخابي “فرصة كبيرة للمساهمة و إعلاء صوته ليكون إما نائبا في المجلس الشعبي الوطني أو رئيس مجلس شعبي بلدي في المستقبل” و ذلك -كما قال- بفضل الضمانات التي التزم بها رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون المكرسة في الدستور الجديد و التي تهدف كلها إلى “تمتين الجبهة الداخلية “.

واعتبر المتحدث خلال هذا اللقاء الذي حمل شعار ” المجتمع المدني و الشباب في قلب الحدث” أن التغيير الحقيقي الذي يخدم مصالح البلاد “يكون من خلال تغيير المؤسسات و ليس من خلال الشعارات و الاحتجاجات و ذلك بالانخراط ضمن هذا المسعى و دعم كفاءات المجتمع المدني”.

كما أكد السيد برمضان على “أهمية دور الجمعيات الذي أصبح أكثر من ذي قبل من خلال المشاركة الفعلية في الديمقراطية التشاركية”، موضحا في هذا السياق ان “هناك من يخلط ما بين الجمعيات التي تحاول أن تتكتل وتنظم نفسها و العمل الحزبي كون الجمعيات دورها سامي و يخدم المجتمع بينما دور الحزب سياسي و يطمح للوصول إلى السلطة”.

كما اعتبر مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الوطنية بالخارج في ذات المجال أن “الدولة القوية بمؤسساتها و بمجتمعها المدني” .

و بعد أن نوه بدور الجمعيات في مشاركتها الفعالة في تسيير الأزمة الوبائية، حث السيد برمضان الشباب على المشاركة في تطوير الاقتصاد الوطني من خلال إنشاء مؤسسات مصغرة و الاستثمار في اقتصاد المعرفة و في الصناعة و السياحة و الفلاحة.

و ذكر بالمناسبة بأنه سيتم إنشاء مجلس أعلى للشباب ممثل من شابين من كل ولاية ليكون فضاء حقيقيا لمناقشة قضايا الشباب و مصيرهم بالإضافة إلى إنشاء مرصد وطني للمجتمع المدني باعتباره هيئة استشارية مكون من كفاءات من المجتمع المدني الهدف منه ” تطوير و تأهيل المجتمع المدني دون إغفال الجالية الوطنية بالخارج التي تلعب كذلك دورا فعالا من خلال ممثليها”.

و قد حضر السيد برمضان على هامش الملتقى إطلاق عملية تشجير بمحيط جامعة البشير الإبراهيمي وكذا حفل لتقليد الرتب و الترقيات لمنتسبين لقطاع الغابات و ذلك بمحافظة الغابات.

واج

شارك

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*