جيجل: إصابة 5 أشخاص بكسور جراء حالة الهلع الناجمة عن الهزة الأرضية ببجاية المجاورة

 أصيب خمسة (5) أشخاص بكسور جراء حالة الهلع الناجمة عن الهزة الأرضية التي سجلت ليلة أمس الأربعاء بولاية بجاية المجاورة وأحس بها سكان ولاية جيجل حسب ما علم اليوم الخميس من مصالح مستشفى محمد الصديق بن يحيى.

و في تصريح لوأج أوضح ذات المصدر بأنه “على إثر الهزة الأرضية التي سجلت بولاية بجاية المجاورة و ما صاحبها من هلع استقبلت مصلحة الاستعجالات بالمستشفى حوالي 60 مواطنا تلقى أزيد من 40 منهم الكشوفات الطبية اللازمة وعادوا إلى منازلهم فيما تم تسجيل إصابة 5 أشخاص بكسور”.

من جهتها كشفت المكلفة بالإعلام على مستوى المديرية الولائية للحماية المدنية النقيب أحلام بومالة بأن عناصر ذات السلك النظامي قاموا بنقل 5 أشخاص ( 3 نساء و رجلين) في حالة هلع إلى مستشفى محمد الصديق بن يحيى لتلقي العلاج اللازم من بينهم شخص يقطن بحي فيلاج موسى بعاصمة الولاية تعرض لكسر في كاحل الرجل بعد قفزه من الطابق الأول لمنزله.

و أضافت بأن مكتب استقبال الاتصالات لذات السلك النظامي تلقى عددا كبيرا من المكالمات الهاتفية بين الساعة الواحدة والثالثة من صباح اليوم الخميس لمواطنين يطلبون إرشادات حول كيفية التعامل مع الوضع.

و أبرزت بأنه تم بهذا الخصوص تنقل المدير الولائي للحماية المدنية العقيد كمال بن قويطن إلى مقر الإذاعة الجزائرية من جيجل حيث طمأن المواطنين و قدم لهم أهم النصائح الواجب اتباعها في مثل هذه الحالات.

و أفادت النقيب بومالة بأنه تم تسخير 16 شاحنة نجدة و 18 سيارة إسعاف و 127 عونا للقيام بدوريات جابت مختلف المناطق لطمأنة المواطنين وكذا التدخل السريع في حال تطلب الأمر ذلك.

و للإشارة قامت مصالح ولاية جيجل بتنصيب خلية متابعة ولائية يترأسها والي الولاية عبد القادر كلكال و تضم عديد الهيئات على غرار الحماية المدنية و مصالح الأمن والصحة و رؤساء الدوائر لمتابعة الوضع عن كثب علاوة على تنصيب لجان متابعة أخرى على مستوى جميع دوائر الولاية مهمتها تزويد اللجنة الولائيةبجميع التطورات في إقليم كل دائرة.

و الجدير بالذكر أنه سجلت ثمانية هزات أرضية بكاب كربون في ولاية بجاية منذ مساء أمس الأربعاء إلى صباح اليوم الخميس بلغت  أقواها 9ر5 و أضعفها 3 درجات كلها وقعت في البحر و أحس بها سكان ولاية جيجل.

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: