مرموري يؤكد أهمية الصناعة التقليدية في دعم الاقتصاد الوطني

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية و العمل العائلي، حسن مرموري، اليوم الثلاثاء، أهمية الصناعة التقليدية في دعم الاقتصاد الوطني، مشددا على ضرورة التجند البطولي للحرفيين عبر كافة التراب الوطني في مجال التصدي للأزمة و الدور الذي يلعبه القطاع في تنفيذ استراتيجية الدولة لمكافحة تفشي مرض كوفيد19 بالجزائر.

وجدد مرموري في تصريح صحفي على هامش زيارة تفقدية لورشة حرفي تخصصت في إنتاج الكمامات و المنتجات الواقية الأخرى بالعاصمة، رفقة وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، ووالي ولاية الجزائر، التزام الدولة في مسعى مرافقة الحرفيين وتدعيم قدرات الإنتاج خاصة في مجال توفير المواد الأولية اللازمة.

في هذا الشأن أبرز الوزير مجهودات قطاع السياحة والصناعة التقليدية و العمل العائلي، حيث تمكن ما لا يقل عن 900 حرفية وحرفي في غضون الثلاث أسابيع الأخيرة من إنتاج أكثر من 500 ألف كمامة وأزيد من 10.000 بدلات واقية، و 2700 مئزر طبي و التي تم وضعها تحت تصرف المستشفيات ومصالح الحماية المدنية.

من جهتها أبدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة استعدادها التام لمرافقة الحرفيين في انجاح هذه العملية وذلك في إطار العمل القطاعي المشترك الرامي إلى الوقاية و التصدي لهذه الأزمة الصحية التي تعرفها البلاد.

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: