ثابتي للإذاعة: مشكل توفر السلع والأسعار سيحل في فترة قياسية

أكد هذا الاثنين الأمين العام لجمعية التجار والحرفيين الجزائريين، السيد محمد بشير ثابتي، أن مشكلة ندرة السلع والمضاربة في أسعار المواد الأساسية سيتم القضاء عليها في خلال الأيام القليلة القادمة، مطمئنا في الوقت ذاته، المواطنين على وفرة المنتجات في الأسواق.

وشدد ثابتي لدى حلوله ضيفا على القناة الاذاعية الاولى، ضمن برنامج ضيف الصباح للزميلة سمية منصوري ، على صرامة التعامل مع التجار المضاربين والمحتكرين للمواد الاساسية وذلك عن طريق المعاينة المباشرة للأسواق و المحلات التجارية، بالتنسيق مع مديري التجارة وأعوان الامن الوطني. وأوضح أن هذه الخرجات الميدانية من شأنها إجبار التاجر المضارب على اعتماد الاسعار الفعلية للمواد وإلاّ يتم حجزها من قبل رجال الشرطة و الهيئات المرافقة لهم .

وقال ثابتي إن الجمعية الجزائرية للتجار والحرفيين قد نصبت خلية أزمة بالتنسيق مع وزارتيي التجارة والفلاحة لضبط اوضاع السوق الجزائرية خلال هذه الازمة الظرفية التي لم يسبق لنا التعامل معها من قبل.

ودعا ضيف الصباح المواطنين للمساهمة في القضاء على هذه الظاهرة السلبية  وذلك بالتبليغ عن كل تاجر يستغل الازمة التي تمر بها البلاد من اجل تحقيق مكاسب مادية عن طريق المغالاة في الاسعار و احتكار للمواد الاساسية وهو الامر المرفوض إنسانيا وعرفيا وقانونيا.

الاذاعة الجزائرية/ ع ب

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: