يجب وقف معاناة الأسرى حديث القدس

أعلن الأسرى في سجون الاحتلال وعددهم نحو خمسة  ألاف عن اتخاذ خطوات احتجاجية غدا وبعد غد، رفضا لإجراءات إدارة السجون سحب 140 صنفا من الكانتينا وبينها مواد التنظيف التي تشكل أساسا لمواجهة وباء الكورونا خاصة مع انعدام مواد التعقيم داخل الأقسام المغلقة والمكتظة بالأسرى، كما ان هناك نحو 400  أسير بينهم 18  حالة مستعصية يعانون من أمراض مختلفة مثل السرطان والفشل الكلوي.

وفي بيان لنادي الأسير جاء ان (دويلة الكيان العبرى) قررت كذلك وقف إجراء الفحوص الطبية وإلغاء المراجعات المتعلقة بالمرضى والجرحى مما يزيد من المشاكل الصحية ، وبين الاسرى حوالي 200 صغير و42 امرأة.

وقد عقد اجتماع في مكتب أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات تم خلاله إبلاغ الصليب الأحمر والمنظمات الحقوقية الدولية بالأوضاع المأساوية لأبنائنا الأسرى وتم تسليم قائمة واضحة بالمطالب الوطنية لمواجهة ما يعانون منه. ان كثيرا من الدول أفرجت عن الاسرى والسجناء مع انتشار وباء الكوليرا والمخاوف الكثيرة منه خاصة لدى الازدحام كما يحدث بالسجون. ولكن سلطات الاحتلال لا تكتفي بعدم الإفراج عن أحد وإنما تزيد الأمور سوءا وتعقيدا بالإجراءات التي تتخذها.

ان الصليب الأحمر وغيره من المؤسسات الدولية يجب ان يتحركوا عمليا لوقف، او على الأقل تخفيف، هذه الممارسات وان يفضحوا ما يعرفونه لدى الرأي العام الدولي وعلى كل المستويات. لاسرانا وأسيراتنا البواسل كل التقدير والاحترام ولإهاليهم وأقربائهم كل الدعوات بالصبر والتمنيات بالتحرير السريع.

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: