رضا تير للإذاعة: نعمل على تفعيل وتكييف المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي مع مقتضيات المرحلة الحالية

شدد رضا تير رئيس المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي على إعادة تفعيل المجلس  بتحيينه وتكييفه مع مقتضيات المرحلة الحالية .

وأضاف رضا تير الذي نزل ضيفا هذا الاربعاء على الزميلة سمية منصوري وبرنامجها ضيف الصباح للقناة الإذاعية الأولى ان المجلس فقد حيويته في العشرين سنة الأخيرة ،حيث أصبح فارغ المحتوى والهدف اليوم هو بناء القدرات على التنبؤ ثم الانتقال نحو مرحلة المواجهة.

وستكون هناك عدة ورشات اولها إعادة تشخيص وضع المجلس الداخلي ،بالاعتماد على التكوين لان اقتصاد المعرفة يتطلب تحسين المستوى الفردي للأشخاص ،كما سنستعين يضيف ضيف الأولى على كافة مراكز البحث المعروفة في الجزائر و الكفاءات داخل وخارج الوطن .

 واكد رضا تير ان الجزائر بلد غني وكافة قطاعاتها مربحة وهي بحاجة  الى النمو والتنمية ما يمكن من تحسين الاقتصاد الجزائري وضبطه.

ودعا المتدخل  الى الذهاب نحو تبني نموذج للنمو مبني على تشجيع الاستثمار وإطلاق الحرية الاقتصادية للأفراد و تفادي البيروقراطية و تبني المساواة والشفافية في التعاملات الاقتصادية مذكرا بأن قوانين ملغمة كانت في فترة النظام السابق سنت على مقاس بعض الأفراد مثل المجلس الوطني السابق للاستثمار او مجلس مساهمة الدولة و التي  أضرت كثيرا بالاقتصاد الوطني.

وشدد تير على ان المجلس اليوم سيقوم بمنظومة لتقييم الأثر المالي والاقتصادي للقواعد القانونية من خلال التعاون مع كافة الوزارات بانتهاج أسلوب النقذ العلمي البناء الذي  يهدف الى  التصحيح والإثراء.

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: