نادي الأسير الفلسطينى قوات الاحتلال تعتقل (36) مواطناً من الضفة بينهم قاصرون وفتاة وأمين سر حركة فتح في أريحا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم (36) مواطناً من الضفة بينهم قاصرون وفتاة، علاوة على أمين سر حركة فتح في أريحا، وتركزت عمليات الاعتقال في بلدة العيساوية في القدس، والتي شهدت أعلى نسبة اعتقالات، حيث بلغت (775) حالة اعتقال حتى نهاية عام 2019، غالبيتها جرت بعد استشهاد الشاب محمد سمير عبيد في شهر حزيران من العام المنصرم.

وقال نادي الأسير إن (15) مواطناً جرى اعتقالهم من بلدة العيساوية في القدس وهم: علي محمد عبيد، ومهند ناصر محمود، وبشار ناصر محمود، ومنصور ناصر، وفايز محمد محيسن، ومحمد مرعي درباس، ومحمد عدنان عبيد، وعلي ابو ريالة، ووسام نايف عبيد، ورشاد أبو ريالة، وجهاد عيسى بدر، ويوسف الكسواني، والفتى محمد الجيار، وباسل عودة، وباسل محمد درباس، كما استدعت قوات الاحتلال الطفلين محمد حمزة عبيد (13 عاماً)، وسعدي الرجبي.

ومن محافظة الخليل اعتقل الاحتلال خمسة مواطنين بينهم فتاة وهم: وفاء علي محمد أبو زهرة من بلدة يطا، وسيف أبو عيشة، وداوود عبد الوهاب الحروب ونجليه عبد الله ويوسف وهم من بلدة دير سامت، فيما جرى اعتقال لثلاثة فتية من بلدة بيتين قضاء رام الله وهم: مهند يوسف جابر (15 عاماً)، وعبد الرحمن محمد جابر (15 عاماً)، ومحمد عبيده الخطيب (15 عاماً). ومن أريحا اُعتقل أمين سر حركة فتح نائل جهاد أبو العسل، وتم تسليم استدعاء للأسير السابق منتصر أبو عزوز، كما جرى اعتقال لمواطنين من الجفتلك وهما: قادم مراد حننى، ومحمد عادل حننى.

يُضاف إلى المعتقلين الطفلين أنس خالد نزال (16 عاماً)، وعمرو عدوان (15 عاماً) من قلقيلية، وخايل خضر شوكة، وعبد الله عطا الهريمي من بيت لحم، والشقيقين فارس وعدي التايه من طوباس، ومصطفى أبو الرب، ومحمد فخري الأطرش، ومحمد أسعد أبو الرب من بلدتي قباطية وكفر راعي في جنين، وقيس الخطيب (21 عاماً) من نابلس.

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: