حشــود شــعبية تتــوافد على قـصر الشـعب لإلقـاء النظرة الأخيـرة على جثمان الفقيـد قــايد صالـح

بقلوب راضية بقضاء الله و حزينة على مصابها الأليم يشيع الجزائريون هذا الأربعاء جثمان الفقيد المجاهد الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي إلى مثواه الأخير و الترحم على روحه بقصر الشعب .

فمنذ الساعات الأولى لصباح هذا الأربعاء توافد كبار مسؤولي الدولة والمجتمع المدني و ممثلي السلك الدبلوماسي على مبنى قصر الشعب لإلقاء النظرة الأخيرة على فقيد الجزائر.

كما ترحم على روح الراحل أحمد قايد صالح مسؤولون سامون في الجيش وعلى رأسهم  اللواء سعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي  بالنيابة.

و ترحم على روح الفقيد كل من رئيس مجلس الامة بالنيابة صالح قوجيل، و رئيس  المجلس الشعبي الوطني، سليمان شنين، و الوزير الاول بالنيابة، صبري بوقادوم، و  كذا رئيس الدولة السابق عبد القادر بن صالح.

وبدورهم ترحم أعضاء الحكومة وشخصيات وطنية وممثلون عن السلك الدبلوماسي  المعتمد بالجزائر على روح الراحل قايد صالح.

تجمع عدد كبير من المواطنين منذ صباح الاربعاء أمام قصر الشعب بالجزائر العاصمة للترحم على روح الفقيد أحمد قايد  صالح.

وقد توافد المواطنون من مختلف الاعمار قادمين من عديد ولايات الوطن،  حاملين الراية الوطنية، على قصر الشعب حيث وضع جثمان الفقيد مسجى بالعلم  الوطني في جو مهيب يطبعه الخشوع والايمان بقضاء الله وقدره.

وقد عبر العديد من المواطنين الذين احتشدوا أمام مبنى قصر الشعب حاملين صور  الفقيد، عن حزنهم وبالغ تأثرهم لرحيل هذا الرجل الذي “كرس حياته لخدمة الجيش  الوطني الشعبي والأمة وفي الحفاظ على وحدة الجزائر واستقراها وأمنها، لاسيما  في الاشهر الاخيرة التي عاشت فيها البلاد أزمة سياسية خطيرة”.

وكان جثمان الفقيد المسجى بالعلم الوطني والمحمول على أكتاف ضباط في الجيش  الشعبي الوطني قد وصل صباح اليوم الى قصر الشعب للسماح  بإلقاء النظرة الاخيرة  عليه قبل تشييع جنازته بعد صلاة الظهر بمربع الشهداء بمقبرة العالية.

وسينقل الجثمان في موكب جنائزي مهيب إلى مثواه الأخير بمربع الشهداء بمقبرة العالية بعد صلاة الظهر.

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: