أولياء تلاميذ مدرسة الشهيد بتقة قويدر مستاؤون من الاكتظاظ

أعرب أولياء تلاميذ المدرسة الابتدائية الشهيد “بتقة قويدر” بدوار المعاريف ببلدية المعاريف مركز جنوب ولاية المسيلة عن قلقهم وتذمرهم الشديدين من الحالة المزرية والمؤسفة وهذا نتيجة الاكتظاظ الحاصل داخل الحجرات وكذا استغلال مكاتب الإدارة والمطعم المدرسي الذي لا تتجاوز مساحته “08” متر مربع كأقسام للتلاميذ.

وأضاف هؤلاء عن غياب مدير المؤسسة منذ انطلاق الدخول المدرسي فيما يشهد حسبهم تطوع أستاذ في تسيير الشؤون الإدارية بالرغم من مراسلاتهم العديدة إلى الجهات الوصية بقطاع التربية ورئيس المجلس الشعبي والدائرة ولكن تبقى شكاويهم مجرد حبر على ورق.

وحسب أولياء التلاميذ فإن المؤسسة تعاني كذلك من عدة نقائص لاسيما الموجودة في المطعم المدرسي كأواني الطبخ والكراسي والطاولات والمواقد ناهيك عن صهاريج المياه غير الصالحة للاستعمال بسبب تعرضها للصدأ وكذا وجود خزان مائي أرضي غير صالح للاستعمال بتوصيات مفتش الإطعام المدرسي بسبب أن تجميع الماء بهذا الخزان الذي لم يشهد له عملية التطهير منذ السنة الماضية .

كما هدد هؤلاء بشن حركة احتجاجية سلمية الأسبوع الحالي ومنع أبنائهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة في حالة عدم تحسين ظروف التمدرس وإيجاد حلول ناجعة في الاكتظاظ المدرسي والالتفاتة إلى المطعم المدرسي وتحويل مدير المدرسة .

وقد طالبوا السلطات الولائية وعلى رأسهم اوشان إبراهيم بالتدخل السريع من أجل تحسين الأوضاع بالمدرسة وفي أقرب الآجال.

 

بتة عثمان

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: