احلم بحمل ألوان المنتخب الوطني.. ومحرز مثلي الأعلى

أوريد الاحتراف في انجلترا بنادي كبير..

استضافت جريدة الجديد الموهبة الصغير  يونس خضير من اكاديمية باري سان جيرمان ابن مدينة وادي سوف  في لقاء حصري والاول من نوعه لموهبة صاعدة في سماء الكرة الجزائرية والعالمية.

الجديد: اهلا يونس ..من هو يونس خضير؟

اللاعب: يونس خضير ابلغ من العمر 16 سنة ادرس  في السنة الاولى ثانوي مواليد ولاية الوادي في 25نوفمبر2002،  انتقلت مع عائلتي الى فرنسا في عمر 8سنوات واستقرت عائلتي في احدى ضواحي باريس، وانا حليا لاعبا في اكاديمية باري سان جيرمان بباريس احاول ان اوفق بين الدراسة وكرة القدم اتدرب اربعة ايام في الاسبوع اضافة الى الدراسة.

الجديد: متى بدأت  اللعب  في اكاديمية باري سان جيرمان؟

اللاعب: بدأت العب في الاكاديمية منذ ثلاث سنوات أي لما كان عمري 13سنةحينما قامت الاكاديمية بعملية لاختيار اللاعبين في باريس وتم اختياري وانا العب منذ ذلك الحين في الفريق، وحاليا العب في صنف اقل من17سنة.

الجديد: ما هو منصبك في الفريق وهل تلعب بشكل دائم مع الفريق؟

اللاعب: العب في منصب جناح ايسر هجوم، وفي الموسم الماضي لعبت 22مباراةفي البطولة ولم اتغيب  الا على مباراة واحدة بسبب الاصابة  وسجلت25هدف في الموسم،

ورغم المنافسة مع اربعة لاعبين في نفس المنصب يلعبون في الاكاديمية لكن الحمد لله تمكنت من ان العب اكثر فترة ممكنة في بعض المرات كأساسي وفي مرات اخرى كاحتياطي.

الجديد:ما  دام تلعب في منصب محرز هل شاهدت مباريات المنتخب الوطني؟

اللاعب: اولا محرز دائما كان مثلي الاعلى… نعم كل المباريات في البداية شاهدتها في الوادي ثم حتى لما تنقلت في عطلة لتونس  شاهدت المباريات وفرحت كما كل الجزائريين بفوز بكأس امم افريقيا، وخرجت ايضا للفرحة هنا بالوادي.

الجديد: كيف شاهدت مباريات الكان كمناصر او كلاعب مستقبلي في المنتخب؟

اللاعب: صراحة.. شاهدت  كلاعب وكنت ارى نفسي  احمل الالوان الوطنية وهو ما يحلم به كل لاعب كرة ان يحمل الوان المنتخب الوطني

الجديد: بالنسبة لك كيف رأيت جمال بلماضي ..كمدرب؟

اللاعب: جمال بلماضي اعجبني فيه انه يعطي الحق للاعبين الذي يعمل في الملعب هو الذي يلعب وهو ما لدينا في الاكاديمية لما تشتغل خلال الاسبوع  يتم استدعاؤك في المباراة نهاية الاسبوع.

 وهذا هو المدرب الجيد الذي يعطي كل لاعب حقه.

وهو ما ظهر في وجود لاعبين ك”بونجاح” او “بلايلي” او “بلعمري” في التشكيل الاساسي.

الجديد:  هل تفكر في تغيير الاجواء ..او ستبقى في الاكاديمية؟

اللاعب: نعم الاقرب ان امضي مع احدى الفرق التي تلعب في دوري اقل في البطولة الفرنسية، سيكون الاقرب مع نادي من ضواحي باريس اتصلوا بي من اجل اللعب في مستوى الكبار وهو مهم في هذا العمر، وهم من شاهدوني خلال الموسم الماضي سواءا مع فريق اقل من17سنة..أومع  الفريق الثاني لباري سان جيرمان اين اختارني المدرب للعب في اربع مباريات وسجلت 1واحد خلال الموسم.

الجديد: ما هو النادي الذي تحلم للعب فيه؟

اللاعب:  يضحك.. صراحة اوريد الاحتراف في انجلترا واللعب في الدوري الانجليزي مع مانشستر سيتي او تشلسي، هناك اهم مكان يمكن العب فيه كرة القدم، وكما قلت لك سابقا اريد ان تصبح لدي مسيرة مماثل لمحرز كوني العب في نفس المنصب.

الجديد: كيف ترى مستقبلك الرياضي؟

اللاعب: اريد ان اصل الى المنتخب الوطني عما قريب وتحقيق حلمي خاصة مع التضحيات الكبيرة التي اقوم بها حاليا .

الجديد: كلمة للعائلة ؟

اللاعب: كل الشكر لعائلتي الصغيرة ال تي لم تبخل علي باي شيء وضحت من اجلي خاصة الوالد ومن اجل وصولي الى هذا المستوى يوميا في رحلة طويلة من البيت الى الاكاديمية بعد يوم شاق من الدراسة اي اني لا اكون في البيت طوال الوقت ثم العودة للدراسة في اليوم الموالي وهم من يوفر كل شيء.

الجديد: ما الذي تفتقده  لما تكون بفرنسا في الوادي.. وما تفتقد بالوادي من فرنسا؟

اللاعب: لما اكون في فرنسا دائما ما اتذكر  كل شيء في الوادي وافتقده الجلسات الاصدقاء وحتى الرمل  دائما ما تكون في بالي بالمقابل اتشوق لكرة القدم والتدريب في الاكاديمية والمنافسة مع الاصدقاء

الجديد: كلمة للجمهور..؟؟؟

اللاعب: شكرا لكل من يشجعني. وسأكون بإذن الله عند حسن ظنهم.

 حاوره: حمزه.خ

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: