“العيد زومالي” رئيسا جديدا لبلدية الوادي بعد جلسات ماراطونية!

انتخب يوم أمس العيد زومالي عن كتلة الأرندي رئيسا جديدا مؤقتا لبلدية الوادي بتزكية أغلبية أعضاء المجلس، خلفا للعيد معوش المخلوع بقرار من الوالي.

وجرت جلسة الانتخاب بإشراف رئيس الدائرة وحضور كل من مدير التنظيم ومفتش الولاية وأعضاء المجلس، وكذا محضر قضائي لإثبات الجلسة، أين تمت تزكية توافقية جماعية لجميع أعضاء المجلس لمرشح كتلة التنمية العيد زومالي الإطار السابق بمديرية الموارد المائية، ورئيس مندوبية سابق لبلدية الوادي في تسعينيات القرن الماضي عن الآفلان.

الجلسة المنعقدة يوم أمس تمت بتزكية الأغلبية بعد أن توافق جميع أعضاء المجلس البلدي على المنتخب زومالي، حيث توافقت كتلة التنمية على ذلك في بيان لها صدر يوم أمس الأول، حيث أوضحت  “نحن أغلبية أعضاء المجلس الشعبي البلدي – كتلة التنمية – لبلدية الوادي، ندعم المرشح– العيد زومالي- في انتخاب استخلاف رئيس بلدية الوادي،         وإن تنازل -علي زكايرة- بعد التزكية على قناعة تامة واهتمام بالمصلحة العامة ولتفويت الفرصة على المتربصين وكل محاولاتهم لزرع الفوضى لسير العملية الانتخابية التي أجلت عدة مرات، وكلنا أمل بأن يحظى اقتراحنا قبول واستحسان المواطنين لنكون يد واحدة متحدة دون إقصاء لأي منتخب من أي حزب يرغب في البناء والتطوير.

– كتلة التنمية – ضمت كل من: جبهة المستقبل، التجمع الوطني الديمقراطي، حركة مجتمع السلم، تجمع أمل الجزائر”.

جلسة الانتخاب مير بلدية الوادي المؤقت كانت قد أجلت لأربع مرات على التوالي في آخر جلسة الأسبوع الفارط، وذلك بسبب الفوضى التي عمت القاعة ورفض مختلف الكتل لما جرى.

وعرفت الجلسة حالة من الفوضى بسبب تأخر انعقادها واحتجاجات منتخبين ومواطنين وناشطين اختلفت توجهاتهم حول مسار هذه العملية الانتخابية التي أثارت استياء كتلة الآفلان المطالبة بحقها في الرئاسة.

وقد خرج مواطنون وواكبوا الجلسات وسبق وأن قطعوا الطريق الرئيسي احتجاجا على تأجيل الجلسات السابقة والفوضى التي اعترتها، مع تسجيل استياء لكتل حمس والمستقبل المعارضتين لرئاسة الأفلان للمجلس من جديد، من خلال الدفع بالمرشح عن جبهة المستقبل “علي زكايرة” للترشح ورئاسة البلدية، لكن رفضته كتلة الآفلان ومنتخبين آخرين ما جعل الوضعية معقدة وتؤجل في كل مرة.

للإشارة فقد نظم والي ولاية الوادي نهاية الأسبوع المنصرم جلسة مع منتخبي البلدية على خلفية توقيف المير السابق من مهامه واستخلافه خلال الأيام القادمة، حيث شرح الوالي للمنتخبين دور البلدية ووضعها القانوني كمؤسسة تابعة للدولة بعد تأجيل الجلسة لأربع مرات.

الرئيس المؤقت الجديد العيد زومالي وفي أول تصريح له بعد تزكيته “أكد أنه رجل ميدان ويعد الجميع بأن يكون في حسن الظن والتطلعات، كما يعد بتعدي كل الصعوبات تجاه التنمية المحلية وذلك مع تظافر الجهود بين جميع الأعضاء”.

نصر الدين تركي

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: