جمعية المعالي بالوادي تحيي ذكرى الاستقلال بتنظيم ندوة تاريخية بمتحف المجاهد

احياءا للذكرى 57 لعيدي الاستقلال والشباب، شهدت قاعة المؤتمرات بمتحف المجاهد وسط مدينة الوادي ندوة تاريخية من تنظيم جمعية المعالي الوطنية للعلوم والتربية مكتب الوادي تنسيقا مع المنتدى الوطني للفكر والدراسة والبحث التاريخي فرع ولاية الوادي، التابع للمركز الوطني للدراسات والبحث في الحركة الوطنية وثورة أول نوفمبر 1954.

الندوة التي ترأسها الوجه التنشيطي والاعلامي موسى غربي،  من أطرها كل من الاستاذ الدكتور علي غنابزية بمداخلة بعنوان ” تحرير الانسان أساس تحرير الاوطان وذكرى استقلال الجزائر في بوم 5 جويلية من كل عام” أين ربط البروفيسور غنابزية وهو المؤرخ والباحث في تاريخ المنطقة، صاحب المشاركات والمؤلفات المتعددة في مجال التاريخ والذاكرة التاريخية الجزائرية على وجه الخصوص، بين التاريخ المجيد والحراك الساري اليوم.
بينما قدم المؤرخ والوجه الاعلامي المهتم بالذاكرة التاريخية، من خلال عدة برامج إذاعية ومؤلفات تتضمن شهادة مجاهدي المنطقة، الاستاذ طليبة بوراس مداخلة بعنوان: ” وادي سوف في تاريخ الحركة الوطنية والثورة التحريرية”.

وبما ان المناسبة احتفالية بأقدس ثورة عرفتها الإنسانية وأيضا لكون المناسبة مناسبة جيل الاستقلال، ارتأت الجمعية توزيع بعض الجوائز على الفائزين في منافسات ثقافية سابقة.

عماره بن عبد الله

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: