دخول تقنية (FTTH ) للخدمة فعليا بالمسيلة”

كشف “بعجي عبد الرحيم” المكلف بالاتصال بمديرية الاتصالات الجزائر بالمسيلة عن دخول تقنية FTTH  (اف تي تي اش) الخدمة فعليا في مدينة المسيلة بتغطية 12 موقعا بالقطب الحضري بقدرة استيعاب24 ألف مشترك  والتي تنقسم ما بين عاصمة الولاية المسيلة،  بلدية بوسعادة ب 24 ألف مشترك.

وحسب المتحدث أن تكنولوجيا تعتمد على الألياف البصرية حتى البيت مما يسمح للمواطنين الاستفادة من خدمة الهاتف والانترنت التي تتمتع بثبات كبير وشبه انعدام للانقطاعات بالإضافة لقابليتها للتدفق العالي جدا والذي يصل الى 100 ميغا.

وبفضل القفزة النوعية التي تقدمها هذه التقنية من خلال الانتقال من التباين ب “النحاس” إلى الرقمي “ الألياف البصرية”، محققة بذلك السرعة الفائقة والتدفق العالي الذي ينشده المواطن.

ويمكن لهذا التدفق العالي تحقيق أربعة أهداف، تتمثل في الرفع من الأداء التكنولوجي، الانفتاح الدائم والمستديم للمنافسة وتقديم الخدمات، انتشار الخدمات المبتكرة التي تقدمها، وتنسيق وتعزيز الممتلكات العمومية.

وأضاف ذات المتحدث أن الهدف الأساسي لاتصالات الجزائر هو التكفل الجيد بالزبائن وجلب آخرين تنفيذا للاستراتيجية المسطرة الرامية إلى ربط كل البيوت بخدمتي الأنترنت والهاتف الثابت.

وأشار بعجي عن دخول هذه التقنية الجديدة حيز الخدمة لم تكن الاولى على مستوى الولاية بل سبقتها تغطية 18 موقع بتقنية FTTH على مستوى مدينة بوسعادة دخلت الخدمة تباعا شهر سبتمبر2018 تم من خلالها تغطية معظم أحياء المدينة الجديدة ببوسعادة  .

 بتة عثمان

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: