50 ألف عائلة تتلقى توجيهات حول الاستعمال الأمثل لغاز المدينة بالوادي

نظمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي حملة تحسيسية توعوية لشتاء 2018/2019 حول أساليب الاستعمال الأمثل للطاقة الغازية، وطرق الوقاية من الأخطار المتعلقة بالغاز وما قد ينجر عليه داخل الوسط السكاني، والتي استهدفت أكثر من 50 ألف عائلة مستفيدة من شبكة غاز المدنية بالولاية.

وتندرج هذه الحملة حسب بيان تحصلت الجديد على نسخة منه، في إطار التجسيد الميداني لتوصيات المديرية العامة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، المتعلقة بتنظيم حملات تحسيسية لفائدة الزبائن المستفيدين من امتيازات هاته الطاقة الحيوية، من خلال تمكينهم من آليات نظرية وتطبيقية حول كيفيات وطرق الاستعمال الأمثل لمادة الغاز الطبيعي، والعمل على تجسيد ثقافة وقائية خاصة في المحيط العائلي.

وقد تم تنشيط فقرات هذه التظاهرة، عبر أكثر من 40 مؤسسة تربوية بما فيها 22 ثانوية و15 متوسطة و6 مدارس ابتدائية، باعتبار ان هاته المؤسسات فضاء خصب لغرس وترسيخ الممارسات ذات البعد الوقائي، وبخاصة تلاميذ الثانويات، نظرا لقدرة استيعاب تلاميذ هذا الطور لمضامين الأنشطة المقدمة من جهة، ومقدرتهم على نقلها وتلقينها لعائلاتهم من جهة أخرى.

كما استهدفت ثلاث مراكز للتكوين المهني والتمهين بالولاية، بالإضافة الى أكثر من 23 مسجد بما فيها مساجد المقاطعة الإدارية المغير، حيث تم تقديم نصائح وتوجيهات في هــــذا الغـــرض للمصلين، كما تضمن البرنامج تنظيم لقاءات جوارية في الأحياء السكنية بالبلديات لاسيما حديثة الاستفادة بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال تنظيم ” أبواب مفتوحة ” و” أيام إعلامية ” وزيارات إلى المنازل بمشاركة الكشافة الإسلامية ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

كما تم أيضا زيارة مركزين لمحو الأمية وتعليم الكبار ببلديتي كوينين والوادي على اعتبار ان فئة النساء هي الفئة الأكثر استعمال لغاز المدينة بالمنازل وبالتالي فهن بحاجة الى النصائح والتوجيهات حول سبل الاستعمال الأمثل لهذه الطاقة، كما تم في هذه الفترة تقديم مجموعة من الحصص التوعوية عبر اثير الإذاعة الجزائرية من الوادي.

ويذكر أن مصالح سونلغاز بالوادي، لم تسجل أي حالة تسمم بغاز المدينة في الثلاثي الأخير من الموسم الفارط، وكذا الثلاثي الأول من الموسم الحالي.

أكرم س

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: