نقابة النفسانيين بالوادي تنظم ملتقى دولي لذوي الاعاقة والتوحد

تنظم النقابة الجزائرية للنفسانيين المكتب الولائي لولاية الوادي بإشراف من والي الولاية عبد القادر بن سعيد، الملتقى الدولي الاول لذوي الاعاقة والتوحد، الذي ستحتضنه دار الثقافة محمد الامين العمودي في العاشر من أفريل القادم بمشاركة أطباء ومختصين.

محاور الملتقى ستتمحور حول الاعاقة السمعية والبصرية واضطرابات التوحد وتأخر النطق، حيث سيناقش المحاضرون سبل معالجة هذه الإشكاليات الصحية ومعالجتها. كما سيخرج الملتقى بتوصيات هامة سترفع للجهات المعنية.

ويُعد مرض التوحد مِن الأمراض التي تعتبر حديثة على العالم، وتم اكتشافه حديثاً، حيث أنه في الماضي لم يكن أحد يسمع عن مرض التوحد أو يعرف عنه شيئاً. ويتسبب في مرض التوحد خلل ومشكلة في النمو العصبي وذلك يؤدي إلى ضعف تعلم الطفل للُّغة وقلة تواصله مع من حوله. وسوف يلْحظ الأهل أنَّ طفلهم له عالمه الخاص به، وأنه لا يختلف كثيراً مع الأطفال -ولا حتى الكبار-ويهتم الطفل بأشياء محددة –فقط-ولا يثير انتباهه أي شيء كان.

وبهذا تدعوا النقابة كل الفاعلين في الشأن المحلي و اولياء المرضى والاطفال المصابين بالتوحد، وكل الاطباء الى المشاركة في الملتقى الدولي الاول لذوي الاعاقة والتوحد الملتقى الذي ستحتضنه دار الثقافة محمد الامين العمودي في العاشر من أبريل القادم.

الملتقى الدولي لذوي الاعاقة والتوحد يأتي بالتنسيق مع مديرية الصحة والسكان، ومديرية النشاط الاجتماعي، وبالتعاون مع مركز براعم الخير للتوحد.

حذيفه.ح

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: