الديوان الوطني للثقافة والإعلام بقسنطينة يسطر برنامجا خاصا بالطفل خلال عطلة الربيع

على مدار أسبوع ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال

وضع الديوان الوطني للثقافة والإعلام بقسنطينة، برنامجا خاصا بالطفل خلال عطلة الربيع يمتد بين 22 و29 مارس الجاري، بقاعة العروض الكبرى أحمد باي(الزنيت)، على مدار أسبوع ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، حيث سيكون الأطفال على موعد مع مسرحيات تربوية تسبقها عروض للمهرجين والدمى العملاقة (الماسكوت)، مع استعمال تقنية الأضواء الملونة والأغاني الخاصة بالأطفال.

وانطلق البرنامج الذي يضم 7 مسرحيات، بتقديم العرض المسرحي الأول، تحت عنوان (النملة تغنيلتعاونية ميلاف للمسرح وفنون العرض لولاية سطيف من إخراج منير بومرداس، كما تم أمس، عرض مسرحية (آدم والشريرلجمعية الرسالة من ولاية المسيلة ومن إخراج لحسن بدقة تليها اليوم، برمجة عرض فني لألعاب الخفة وفقاعات الصابون للفنان التنشيطي سام، من الجزائر العاصمة.

وتتواصل العروض المسرحية بتقديم العرض المسرحي (حلم سارة)، لفرقة ضياء الخشبة من ولاية تيارت، إخراج عبد الصمد محمد أمين، على أن يكون عرض مسرحية (التمثال الحزينللمسرح الجهوي بقالمة، ومن إخراج محمد عباس إسلام، عشية بعد غد، ويتبعه في اليوم الموالي، عرض مسرحية (أرنوب ودبدوبلفرقة النجمة اليسرية، لولاية بومرداس، من إخراج يوسف عمراوي.

وسيكون العرض ما قبل الأخير في هذا البرنامج تحت عنوان (رحلة التحدي)، لتعاونية المشعل من سيدي بلعباس، إخراج بن دراوة الصديق، على أن يكون العرض الختامي يوم الجمعة المقبل، من خلال تقديم مسرحية (القرد والغيلم)لجمعية المنارة الثقافية قورصو، ومن إخراج وليد عبد الله. من جهته سيحتضن مسرح قسنطينة الجهوي، إلى غاية الرابع من شهر أفريل المقبل، فعاليات الأيام الوطنية لمسرح الطفل، حيث فتحت دار الثقافة مالك حداد، بالمناسبة فضاء خاصا بالأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة في شكل نادي الصغار، من أجل تنمية المواهب وتوفير جو الاحتكاك والتفاعل بين الأطفال من مختلف الأحياء.

                                                                                       ق/ث

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: