العشرات من سكان حساني عبد الكريم يحتجون أمام البلدية رفضاً للإقصاء التنموي!

نظم يوم أمس العشرات من سكان حساني عبد الكريم، في الوادي، وقفة احتجاجية أمام البلدية، بالقرب من الطريق الوطني رقم 16 رفضا لما اعتبروه إقصاء من المشاريع التنموية لأحياء وقرى بالبلدية وعدم اشراكهم في اقتراح وتجسيد مختلف المشاريع.

ورفع المحتجون شعارات ولافتات منها “وقفة احتجاجية على طريقة تسيير البلدية”، ” للبلدية أربع قرى”، “لا للظلم”، “نريد التوزيع العادل”،”لا للتهميش”، “وقفة احتجاجية لتوزيع عادل للمشاريع التنموية” وغيرها من اللافتات المطالبة بالاهتمام بالمنطقة ورفع الغبن عنها. أين وضع المواطنون المحتجون المسؤولية الكاملة على عاتق رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حساني عبد الكريم، من أجل تحقيق توزيع عادل بين القرى والأحياء، ومنح المشاريع بشكل يتناسب وحاجيات المواطنين في كل مناطق البلدية.

رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية حساني عبد الكريم نور الدين مقرود قال في رده للجديد اليومي على مطالب المحتجين، أن مصالحه تسعى بكل جهدها لتجسيد البرامج التنموية بمختلف قرى البلدية دون أي إقصاء، منوها أن الفترة التي خاضها في تسيير البلدية لا تزال في بدايتها وأنه سيعمل على رفع كل انشغالات المواطنين الى السلطات الولائية لتجسيدها مستقبلا في الميدان، مضيفا أن أبواب البلدية مفتوحة أمام الجميع للحوار دون استثناء لمناقشة المشاريع المطلوبة، لكونه منتخب ممثل لكل المواطنين ببلدية حساني عبد الكريم.

وطالب المحتجون بتدخل والي الولاية وبرمجة مشاريع جديدة تتناسب واحتياجات القرى دون أي تمييز، والدفع نحو أشراك ممثلين عن المجتمع المدني في اقتراح وبرمجة المشاريع.

وتجدر الإشارة إلى أن المجالس البلدية بالوادي المشكلة منذ مطلع السنة الجارية، شهدت مؤخرا حالة من عدم الاستقرار بسبب غيـاب التوافـق داخل القباب بين جميـع المنتخبين، ما انعكس بشكـل سلبي على تجسيد المشاريع في الميدان واضطراب العلاقة مع المواطن الشغوف بتحقيق ما يريده من تنمويات.

سفيان حشيفة

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: