الوالي يُمهل المقاولة المشرفة على انجاز البلدية الجديدة ثلاثة أشهر لغلق العملية

أشرف والي ولاية الوادي “عبد القادر بن سعيد”، صبيحة أمس، على زيارة عمل وتفقد لبلدية الوادي للوقوف على جملة من المشاريع التنموية، كان أبرزها معاينة مشروع البلدية الجديدة، الذي أثار غضبه بسبب التأخر الكبير في الإنجاز، وتلكأ المقاولة المشرفة في انهاء الأشغال في الآجال المحددة.

وقد باشر بن سعيد خرجته الميدانية بتفقد مشروع إعادة الاعتبار للطريق من مفترق الطريق للقارة الشرقية الى غاية مفترق الطرق مقبرة الاعشاش مرورا بحي سيدي عبد الله على مسافة 02 كلم، أين دعا الى الإسراع في إنجاز المشروع وبقية الطرق الفرعية الداخلية بمدينة الوادي، التي تشهد حركة ونشاط تجاري واقتصادي مهم. ثم زار الوالي مشروع مقر البلدية الجديدة الواقع بشارع خميستي وسط المدينة، أين ابدى غضبه من التأخر الكبير في الإنجاز، وأمهل المقاولة المشرفة 3 أشهر فقط لغلق العملية وتسليم المشروع بدل 8 أشهر طلبتها المقاولة.

ثم توجّه بن سعيد رفقة الوفد المرافق له لمعاينة ابتدائية زلاسي الجيلاني بحي 400 مسكن، مرورا بمعاينة بناء فوضوي بحي الرمال الشرقي، أيـن شدد على احترام القانون، بعدها مشروع محطة نزع الاملاح من المياه بحي 18 فيفري ببلدية الوادي، ثم الوقوف على مشروع 500 مسكن بصيغة البيع الايجاري بذات الحي، ومعاينة مشروع 236 سكن ترقوي حر للمرقي باهي عبد المالك بحي 18 فيفري، ثم الوقوف على مشروع 122 سكن ترقوي اضافة الى 80 محل تجاري للمرقي بن فريحة، وكذا معاينة نقطة سوداء خلف محطة النقل بين البلديات بحي الشط، دعا الوالي السلطات المحلية الى نظافتها، إضافة لنقطة أخرى سوداء خلف سوق الخضر والفواكه بسوق ليبيا، تعرف وضعية انتشار للقمامة، شدد فيها على إزالة كل النقاط السوداء ومنع رمي النفايات . كما عرج والي الولاية على زيارة ابتدائية ذهب التجاني بالشط، ثم توجه الى حي الثامن ماي ومشروع بئر بنفس الحي. ثم قام المسؤول الاول بالولاية بزيارة ورشة 250 مسكن عمومي ايجاري بحي سيدي مستور، دعا الى الوالي الى الإسراع في إنجازها، بعدها معاينة نقطة سوداء طريق من 08 ماي الشمالي بحي بوحميد الى اولاد تواتي “الطريق الجديد”.

وقال الوالي في تصريح بخصوص قائمة السكن الاجتماعي 1707 لبلدية الوادي أن عملية الإفراج عنها ستكون يوم أول نوفمبر القادم، وهو حدث وطني تاريخي خالد في تاريخ الجزائر، سيكون مناسبة لإدخال الفرحة في أوساط العائلات بعاصمة الولاية.

هذا وقد أجل الوالي بن سعيد تفقده لمشروع الخزينة الجديدة الواقع بحي 08 ماي الى يوم آخر، والذي يعرف وضعية انجاز منتهية وجيدة بمعايير حديثة.

سفيان حشيفة

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: