أولياء تلاميذ وادي العلندة الشمالي يمنعون أبناءهم من الدراسة

منع أولياء تلاميذ ثلاث ابتدائيات وفرع متوسطة ببلدية وادي العلندة، في الوادي، أبناءهم من الالتحاق بمقاعد الدراسة، منذ الإربعاء الماضي، أول أيام الموسم الدراسي، بسبب الاكتظاظ، حيث نظموا يوم أمس وقفة احتجاجية سلمية قرب الطريق الوطني رقم 16، مطالبين بإنجاز متوسطة لإنهاء الوضعية، أو تواصل الإضراب.

حالة الاكتظاظ والنقائص المختلفة بفرع المتوسطة بحي وادي العلندة الشمالي وانعدام أفق لحلها خلال هذه المرحلة حسب أولياء انعكست بشكل سلبي على قطاع التربية بذلك الحي وتسببت في انخفاض مستوى التدريس وجودته، وكذا توسع حالة تسرب للتلاميذ، ومواجهتهم لخطر الشارع وسلبياته، حيث قال أولياء تلاميذ أنهم لجئوا لهذا الخيار ألا وهو الإضراب بعد أن فشلت السلطات الولائية في تحقيق مطلبهم المرفوع منذ عقدين، رغم التوسع العمراني بالحي والكثافة السكانية المتزايدة.

وأضاف أولياء بخصوص قضية الإضراب بأنهم سيستمرون في منع أبنائهم من  الالتحاق بمقاعد الدراسة إلى أجل غير مسمى إلى غاية تدخل السلطات لتقديم ضمانات لانجاز متوسطة على أرض الواقع. حتى يمكن تلاميذ حيهم من الدراسة وتحصيل تعليم ذو جودة وبدون مشاكل ونقائص.

وطالب أولياء تلاميذ حي وادي العلندة الشمالي ببلدية وادي العلندة من والي الولاية عبد القادر بن سعيد تحقيق انشغالهم على أرض الواقع، من خلال انجاز متوسطة جديدة  لإنهاء وضعية الاكتظاظ الكبيرة، وإنقاذ وضعية تمدرس أبنائهم  .

سفيان حشيفة

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: