أويحيى سيجيب على العديد من القضايا السبت المقبل

يشرف أحمد أويحيى، الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، على أشغال الدورة الخامسة العادية لحزبه، التي تنطلق يوم الخميس المقبل، وتستمر الى غاية مساء الجمعة.

ويجتمع المجلس الوطني للأرندي مرة واحدة كل ستة أشهر، حيث يعتبر أعلى هيئة بين مؤتمرين، وينتظر أن يتطرق إلى تقرير حول نشاط الحزب، وتقارير المكتب الوطني ويضع الأهداف والسياسات للحزب للأشهر المقبلة، إضافة إلى تحليل الوضع السياسي والاجتماعي والاقتصادي للبلاد وغيرها من النشاطات.

وأعلن الحزب في بيان له أن أويحيى سيعقد ندوة صحفية يوم السبت، أي مباشرة بعد نهاية أشغال دورة المجلس الوطني، حيث ينتظر أن يقدم إجابات عن الكثير من القضايا التي شغلت الرأي العام مؤخرا، وعلى رأسها ما تعلق بمحاولة فرض رسوم على الوثائق البيومترية والتي قام الرئيس بوتفليقة بحذفها من مشروع قانون المالية التكميلي 2018، رغم أن أويحيى حاول تبرير اللجوء الى فرض تلك الرسوم، إضافة إلى ما تعرض اليه من انتقادات بشأن الأراضي الفلاحية والمستثمرات الفلاحية.

ومن الانتقادات التي تعرض اليها أويحيى أيضا والتي ينتظر أن يجيب عليها هو ما تعلق بدعوته لرجال الأعمال للاستعانة بالأقدام السوداء من أجل التحكم أكثر في الأسواق الخارجية، ومن بين من انتقدوا أحمد أويحيى حول هذا الطرح هي المنظمة الوطنية للمجاهدين، اضافة إلى منظمات أخرى وأحزاب سياسية.

سعيد.ب

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: