جمع أكثر من 55 ألف قنطار من الحبوب إلى حد الآن

كشف مدير المصالح الفلاحية بورقلة أنه تم جمع أكثر من 55 ألف قنطار من الحبوب إلى حد الآن بولاية ورقلة منذ انطلاق حملة الحصاد الدرس في 12 ماي المنقضي في إطار الموسم الفلاحي الجاري 2017/ 2018

ويتم جمع المحصول المحقق حاليا من الحبوب على مستوى تعاونية الحبوب و البقول الجافة بورقلة،   حيث أن نسبة 90 في المائة من هذا الإنتاج من نوع القمح الصلب ي فيما تتوزع النسب المتبقية منه بين القمح اللين و الشعير وفقا لذات المديرية.

وقد مست إلى حد الآن حملة الحصاد والدرس مساحة قوامها 1.600 هكتار من بين المساحة الإجمالية المخصصة هذه السنة لإنتاج هذا النوع من الزراعات الاستراتيجية والمقدرة بـ 2.600 هكتار .

و كانت توقعات مديرية المصالح الفلاحية تشير إلى تحقيق في إطار ذات الحملة التي ستختتم أواخر شهر جويلية  الحالي ما مجموعه 100 ألف قنطار من الحبوب بزيادة تصل إلى نحو 32 ألف قنطار عن كمية الإنتاج المحققة في الموسم الفلاحي المنصرم .

وتعود هذه الزيادة المرتقبة في إنتاج الحبوب -يضيف نفس المصدر- إلى جملة من العوامل ومن أهمها توسع رقعة المساحات المخصصة لزراعة الحبوب و التي زادت بنحو 800 هكتار عن السنة الماضية التي لم تكن تتعد فيها هذه المساحة 1.800 هكتار .

سعد مقداد

عن ahmed

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: