ارتفاع حصيلة الشهداء بغزة إلى أزيد من 40 شهيدا

ارتفعت حصيلة الشهداء في المواجهات بين الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني إلى 40 شهيدا، وأزيد من 1800 مصابا، بحسب حصيلة جديدة أوردتها قناة الجزيرة، وهي مرشحة للارتفاع.

وشارك عدد كبير من الفلسطينيين في مسيرات ذكرى النكبة الفلسطينية، واعتراضا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ومن بين المصابين أربعة صحفيين بينهم مصور التلفزيون العمومي الجزائري الذي أصيب برصاص الاحتلال في قدمه، ووصفت جراحهم بالمتوسطة.

وكانت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار قد دعت الجماهير الفلسطينية للمشاركة الواسعة والفاعلة في مليونية العودة لإحياء الذكرى الـ70 لنكبة فلسطين وللتنديد بنقل السفارة الأميركية إلى مدينة القدس المحتلة.

ومع بداية الاحتجاجات ألقت طائرات إسرائيلية مسيّرة قنابل حارقة على خيام العودة في عدد من نقاط التماس المتاخمة للسياج الحدودي شرق غزة، ونقلت الجزيرة.نت عن شهود عيان قولهم إن القنابل الحارقة ألحقت أضرارا مادية في عدد من الخيام دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وطالب وزير الصحة الفلسطيني جواد عواد دول العالم التدخل لوقف “المجزرة التي ترتكبها اسرائيل في غزة”، وجاء في بيان له “أطلق نداء عاجلاً لجميع دول العالم ومنظماته للعمل على إيقاف المجزرة التي ترتكبها اسرائيل حاليا ضد المتظاهرين العزل على الشريط الحدودي لقطاع غزة”.

وقال عواد في بيانه “على جميع دول العالم التي تتغنى وتدعم حقوق الانسان الوقوف بشكل جدي لحماية المدنيين العزل، وعلى منظمة الصحة العالمية والصليب الاحمر والامم المتحدة العمل على كبح جماح آلة القتل الاسرائيلية”.

أكرم.س/وكالات

عن khairi

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: