توزيع 3 آلاف قفة رمضان وتخصص  08 ملايير في “بي. سي.دي “

أنهت مصالح بلدية مقرة شرق عاصمة الولاية من توزيع قفة رمضان على المعوزين والفقراء والأرامل والأيتام  نهاية الاسبوع المنقضي .

أكد بن ناصر رئيس بلدية مقرة عبر اتصال هاتفي بالجديد اليومي عن انتهاء عملية توزيع قفة رمضان قبيل دخول شهر رمضان الفضيل وهذا تنفيذا لتعليمات حاج مقداد والي ولاية المسيلة .

وأضاف المتحدث عن تخصيص مليار ونصف على عاتق ميزانية البلدية لقفة رمضان وهو ما يعادل ” 3000″ قفة، مشيرا عن تسجيل في مكتب الشؤون الاجتماعية بالبلدية  4000 مسجل معوز في مختلف الفئات .وبذلك يلاحظ  عجز  1000 قفة  وحسبه أن مصالح الولاية ستتكفل ب100 قفة .

وحسب بن ناصر ان هناك اتصالات مع المحسنين من المقاولين وأصحاب الشركات الخاصة في المساهمة بقفة رمضان أكدوا بالمساهمة الخيرية فيما يخص بسعفة رمضان، مذكرا أن أهل مقرة معروفين بتضامنهم  الخيري  دائما مع هذه الفئة وخاصة في هذا الشهر المبارك  ومن بينهما “فرحات باي”، “ذبيح فيصل”، “بن ناصر حاج علاوة.

وفي جانب آخر صرح “بن ناصر لحسن” عن استفادة البلدية بعدة مشاريع هامة وهذا في اطار مخطط التنمية المحلية للبلدية والتي خصصت لها  08 ملايير سنتيم بحيث أن المشاريع تصب في فائدة المواطن منها  تعبيد الطرقات وفتح المسالك  وكذا  ربط المياه الشروب و شبكة الصرف والصحي وحفر بئر ارتوازي عميق ، وإنجاز خزان علوي للمياه الشروب.

وأضاف المتحدث أن البلدية محظوظة بمعية البلديات  الثلاث بوسعادة ، سيدي عيسي ومقرة  بالاستفادة بحصة الاسد  في مخططات التنموية المحلية  وهذا ما يدل على اهتمامات الرجل الاول بالولاية  في تحريك البنية التحتية وتحسين الاطار المعيشي للمواطن

كما نوه  المير على مجهودات رجل الاول بالولاية  في اطار منح مخطط التنمية وتخصيص مبلغا ماليا ببلديته وهذا  من اجل القضاء على النقاط السوداء وخاصة في جانب الموارد المائية  والتي لها صلة بالمواطن.

وفي شأن ذاته ناشد  شيخ  بلدية مقرة  السلطات الوصية  بتدعيم  بلدية  مقرة بملعب جديد اعتبارا أن فريق نجم شباب مقرة صعد الى البطولة الثانية المحترفة .

بتة عثمان

عن amara

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: