مهرجان الفرح الافريقي بدوز التونسية بحضور شخصيات افريقية و فرق عالمية

ينطلق مهرجان الفرح الافريقي بمنطقة دوز التونسية التابعة لولاية قبلي يوم 22 مارس الجاري ويستمر إلى غاية 24 مارس 2018  بإشراف وزارة السياحة والصناعات التقليدية ووزارة الشؤون الثقافية . وقد أكد مدير المهرجان محمد بن مسعود (الأسود)، ان هذه الدورة ستشهد تنوعا وزخما في العروض والانتاجات المبرمجة في هذه الدورة مع المحافظة علي الإيقاعات والموسيقى والفلكلور الإفريقي.

كما سيتم تكريم العديد من الشخصيات الإفريقية السياسية والفنية في هاته الدورة والتي ستشمل كل من الزعيم الإفريقي الراحل كرامي نكروما أول رئيس لدولة غانا المستقلة وذلك في شخص نجله الباحث المختص في الشؤون الإفريقية و رئيس تحرير جريد “الأهرام نيروز” ، إضافة الى تكريم الفنان الليبي الراحل، محمد حسن في سهرة فنية ليبيه خاصة يجمع بين جيلين من الفنانين. وتكريم الباحث التونسي وابن الجهة عبد لله عبد الله والمرشح من “الفاو” اكثر شخصية مؤثرة في العالم في ميدان النخيل.

وتتواصل التكريمات  خلال برنامج المهرجان لتشمل علي الأسمر المرزوقي لتكون أمسية شعرية يؤدي خلالها مجموعة من الكهول والشباب وحتى الأطفال البعض من نصوصه الشعرية .ويقدم المهرجان إلى جانب ذلك سهرة خاصة بموسيقى الراي يقدمها الشاب فيصل الصغير وعرض لفرقة رياض الزاوش و شريف علوي .

كما ستعرف الدورة الرابعة من مهرجان الفرح الافريقي مشاركة فرقة الجبسي العالمية بإنتاج مشترك مع جمعية المهرجان يعتمد علي التراث الشعبي للجهة وموسيقي الغجر وهذا العرض سوف يكون هدية مجانية للجمهور ولوزارة السياحة كما صرح مدير المهرجان كما بتنظيم المهرجان منتدى اقتصادي افريقي بمشاركة خبراء وباحثين ورجال اعمال تونسيين وأفارقه لبحث سبل التعاون الاقتصادي. وحرصت هيئة تنظيم هذه التظاهرة، على ابراز العمق الافريقي لمدينة دوز والتعريف بموروثها الثقافي والحضاري حيث تقترح على زوار المهرجان من تونسيين وسياح اجانب مجموعة من الفقرات المتنوعة تجمع بين اللقاءات الاقتصادية والعروض الثقافية والفرجوية.

                                                                                         الصادق سالم

عن sadok

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

%d مدونون معجبون بهذه: